هـ.جوم قرب المدارس بالأبيض يخلّف عشرات المصابين
متابعات السودان الآن — قالت محامو الطوارئ إن طائرة مسيّرة تتبع لقوات الدعم السريع استهدفت ناقلة وقود بالقرب من منطقة المدارس بمدينة الأبيض، ما أدى إلى إصابة العشرات من المدنيين بشظايا متفرقة.
وأوضحت الهيئة، في بيان، أن المدينة تعيش أوضاعاً إنسانية متدهورة نتيجة الاستهداف المتكرر للمرافق الحيوية والخدمية، مشيرة إلى أن تدمير المحطة التحويلية للكهرباء تسبب في انقطاع شبه كامل للتيار الكهربائي.
وأضافت أن انقطاع الكهرباء انعكس بصورة مباشرة على الخدمات الأساسية، خاصة خدمات المياه، حيث تعطلت عمليات الضخ وظهرت طوابير طويلة للمواطنين للحصول على المياه من مصادر محدودة، وسط تزايد معاناة السكان مع استمرار الأزمة.
وأكدت الهيئة أن تكرار استهداف البنية التحتية والخدمات الأساسية فاقم الأوضاع المعيشية والإنسانية في المدينة، في وقت يواجه فيه المواطنون تحديات متزايدة في الحصول على الاحتياجات الضرورية













