البرهان يكشف ما ينتظر الدعم السـ.ريع في المرحلة المقبلة
البرهان: لا حل للحرب إلا بالقضاء على التمرد
متابعات السودان الآن — أكد رئيس مجلس السيادة والقائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول الركن عبد الفتاح البرهان، أن الدولة تدرك حجم المعاناة التي يعيشها المواطنون، مشدداً على أن إنهاء التمرد هو السبيل لإنهاء هذه المعاناة.
وقال البرهان، خلال مخاطبته المصلين عقب صلاة الجمعة بمسيد الشيخ أبو قرون بمحلية شرق النيل، إن القوات المسلحة لا تتبنى أي حلول وسط أو رمادية، مؤكداً أن الحل يتمثل في القضاء على التمرد واستئصال المليشيا من جميع أنحاء السودان.
وأضاف أن الحياد في هذه القضية يمثل، بحسب تعبيره، تخلياً عن الحق، معتبراً أن ما يجري ليس حرباً ضد الحكومة، وإنما حرب ضد الشعب السوداني، داعياً إلى مواصلة الجهود حتى إنهاء التمرد.

وأشار إلى ما وصفه بالانتهاكات التي ترتكبها المليشيا في مدينة الأبيض، من قتل وتجويع واستهداف للبنى التحتية، بما يشمل محطات الكهرباء والوقود والمياه.
وأكد البرهان أن الحديث عن استحالة الحسم العسكري غير صحيح، مشيراً إلى أن الانتصار سيكون على يد القوات المسلحة، وأن عدم الحسم سيمنح المليشيا فرصة للعودة وتهديد المواطنين مجدداً.
وأوضح أن أي مفاوضات لا تتضمن تفكيك المليشيا وتسليم سلاحها لن تكون مقبولة، مؤكداً ضرورة محاسبة كل من ارتكب جرائم بحق الشعب السوداني.
كما انتقد الدعوات التي تطالب بتفكيك القوات المسلحة تحت شعار الإصلاح، مؤكداً أن الجيش سيواصل مسيرته مع الشعب حتى تحقيق النصر.
وكشف البرهان أن “إستراتيجية الحفر بالإبرة” مستمرة، مشيراً إلى أن القوات المسلحة تمكنت، بحسب قوله، من إخراج المتمردين من ولايات الجزيرة والنيل الأبيض والخرطوم، وستواصل عملياتها في دارفور وكردفان.
وفي ختام حديثه، حيّا شهداء السودان وشهداء “معركة الكرامة”، وأشاد بدور الطرق الصوفية في نشر قيم الإسلام السمحة، مؤكداً أن السودانيين أهل وفاق وتراحم وتعاضد












